Everything about زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



لا يزال الباحثون يكتشفون الأسباب الدقيقة وراء السمنة، مع ذلك، ليس هناك من ينكر أن بعض عادات نمط الحياة لها تأثير كبير في السمنة، ويُعتقد أن عدم التوازن بين تناول الطعام ومعدل الحرق هو أحد أكبر المساهمين في زيادة الوزن

تؤدي الاضطرابات المزاجية إلى الأكل العاطفي، وقلة الحركة، والنوم لساعات طويلة، ما يعني انخفاض في معدل الحرق.

فما هي الأسباب وراء زيادة الوزن بشكل مفاجئ دون سبب منطقي؟ وكيف يمكن التخلص من ذلك؟

قلة النوم: تؤثر قلة النوم في وزن الجسم من عدة نواحي، فعندما ينام الشخص متأخراً تزداد احتمالية تناول المزيد من الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل، وبالإضافة إلى ذلك فإنّ قلة النوم تؤدي إلى حدوث تغيرات في مستويات الهرمونات التي تتحكم في الجوع والشهية؛ حيث يزداد الشعور بالجوع، ويقل الإحساس بالشبع حتى بعد تناول الوجبة.

إذا كنت تريد زيادة الوزن وبناء العضلات، فمن المهم اتباع مخطط زيادة الوزن.

يمكن أن تكون محاولات زيادة الوزن بنفس صعوبة محاولات فقدان الوزن بالنسبة للبعض. ولكن، من المهم إذا رغب الشخص في زيادة وزنه أن يقوم بذلك على نحو صحيح وصحي، إذ ينصح باكتساب نسب متوازنة من العضلات والدهون.

تجنب شرب الماء أثناء الوجبات لأن ذلك يضعف الأنزيمات الهاضمة ويعوق عملية الهضم إلى جانب أنه يملأ المعدة ويجعل النحيف يشعر بالشبع بسرعة.

تتسبب قلة النوم أيضًا في الشعور بالكسل نهارًا، ما يعني قلة الحركة ومعدل حرق أقل للسعرات الحرارية وجميعها عوامل تؤدي في النهاية إلى السمنة.

أو ربما لا يمكنك الحصول على الأطعمة الصحية. أيضًا، قد يؤثر الأشخاص الذين تقضي الوقت معهم في الوزن. من المرجح أن تُصاب بالسُمنة إذا كان لديك أصدقاء أو أقارب مصابون بالسُمنة.

نذكر فيما يلي بعض أنواع مخفوق البروتين التي يمكن تحضيرها منزلياً كخلطات للتسمين، وذلك بخلط مكوناتها مع كوبين من الحليب أو ببديل عن الحليب العادي مثل حليب اللوز:

عندما يتعلق الأمر باكتساب الوزن، فإن تدريبات القوة هي أحد أفضل الطرق للقيام بذلك. يسمح بناء العضلات للجسم بحرق المزيد من السعرات الحرارية، لن تساعدك تمارين القوة على زيادة الوزن فحسب.

قد تؤثر الجينات الموروثة عن الأهل في مقدار الدهون التي زيادة الوزن بدون أكل يخزنها جسمك، وأماكن توزيع تلك الدهون. وقد تؤدي الخصائص الوراثية أيضًا دورًا في مدى كفاءة جسدك في تحويل الغذاء إلى طاقة، وكيفية تحكم جسمك في شهيتك للطعام، وكيفية حرق جسمك للسعرات الحرارية أثناء ممارستك للرياضة.

هذه المتلازمة بالإضافة إلى والأورام الليفية، وانتباذ بطانة الرحم، وتكيسات المبيض، ومتلازمة ما قبل الدورة الشهرية تعاني منها النساء وتؤثر على وظائف الجسم وتمنع الجسم من التخلص من السكريات والدهون بشكل صحي، مما ينتج عنها زيادة الوزن نتيجة مقاومة الأنسولين، مما ينتج عنها تخزين الدهون بدلا من استهلاكها وبالتالي ينتج عنها وزن زائد.

على الرغم من وجود عوامل وراثية وسلوكية وأيضية وهرمونية تؤثر على وزن الجسم، فإن السمنة تحدث حين تستهلك عدد سعرات حرارية أكثر مما تحرقه خلال الأنشطة اليومية العادية والتمارين الرياضية.

Report this wiki page